الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الصيف دون أزمة كهرباء.. والسلع تصل للمواطنين بأسعار مناسبة..الرئيس يطمئن من وزيرى الكهرباء والتموين على الاستعدادات لرمضان

المصدر: جريدة الاهرام 16/6/2015

كتب – شادى عبدالله زلطة:

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس أهمية الاستمرار فى رعاية محدودى الدخل وضمان وصول السلع إلى جميع المواطنين بأسعار مناسبة وفى جميع مناطق الجمهورية، مشدداً على أهمية مواصلة جهود حماية المستهلك.

كما اطمأن الرئيس ، خلال اجتماعه أمس بالدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، على توفير وضبط أسعار السلع والمنتجات الغذائية فى الأسواق والجمعيات الاستهلاكية ومعارض "أهلاً رمضانفى كل المحافظات مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير التموين ذكر خلال اللقاء أن الدولة نجحت لأول مرة فى خفض معدل استيراد القمح من 6.4 مليون طن إلى 4.6 مليون طن بواقع 1.8 مليون طن بعد أن تسلمت 5.3 مليون طن من القمح المحلي، وذلك عقب تطبيق منظومة الخبز الجديدة، التى أشاد بها البنك الدولى وعدد من المؤسسات الدولية المعنية التى تابعت منظومة الخبز ودعم السلع الغذائية فى مصر واعتبرتها نموذجاً ناجحاً وفعالاً ستعمل على توثيقه وتطبيقه فى عدد من الدول النامية.

وأوضح الوزير أن استلام الأقماح المصرية يصب فى صالح صغار المزارعين الذين تمكنوا من تسويق محاصيلهم من القمح والاستفادة من الدعم المقدم للمزارع، إلى جانب الاستفادة كذلك من الخبز المدعم دون الحاجة لاقتطاع كميات من محصول القمح لاستهلاك أسرهم.

وأوضح المتحدث الرسمى أن الوزير ذكر ـ خلال اللقاء ـ أن مصر لديها مخزون استراتيجى من القمح يكفى حتى بداية يناير 2016، كما أوضح أنه تم استبدال الشون الترابية بالشُون المتطورة التى أنشأتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مما ساعد على تقليل نسبة الفاقد والتالف فى محصول القمح.

وفى هذا الصدد، استعرض الوزير الجهود التى تمت لتطويرعملية تخزين الأقماح بميناء الإسكندرية، حيث تم تجهيز خطين كاملين لاستقبال الأقماح والحبوب وتطوير الروافع والنواقل والأعمال الكهربائية ولوحات التشغيل والتحكم، وزيادة كفاءتها من 120 طنا إلى 600 طن فى الساعة.

كما استعرض وزير التموين مشروع إنشاء خمس مناطق لوجيستية بالتعاون مع شركتين عالميتين وتطوير أسطول وشبكة النقل البرى لنقل الأقماح والسلع الغذائية لخفض تكاليف النقل من خلال إنشاء شبكة نقل حديثة مرتبطة إلكترونياً، بما يساهم فى خفض تكاليف نقل السلع ومن ثم أسعارها، فضلاً عن توفير فرص عمل جديدة وتشغيل الشباب.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع